ريادة الأعمال

الدورة التدريبية: إدارة الموارد البشرية فى الشركات الناشئة

د/ عبير حسن رمضان

محاضر

المزيد

إدارة الموارد البشرية فى الشركات الناشئة

تُقدم الدورة التدريبية شرحًا مبسطًا عن مفهوم ودور إدارة الموارد البشرية، وتحديد المسئوليات والمهام داخل الشركات والمؤسسة وكذلك النتائج المترتبة على الاستثمار الفعال في الموارد البشرية من خلال تطبيق مفهومها بشكل صحيح وعميق .

منهج المادة


المحاضرة الأولى: إدارة الموارد البشرية في الشركات الناشئة   
  • تعريف مفهوم ودور إدارة الموارد البشرية. 
  • الفرق بين مفهوم الموارد البشرية ومفهوم القوى العاملة.
  • النتائج المترتبة على الاستثمار الفعال في الموارد البشرية. 
  • عدة عوامل هامة يجب تجنبها عند إنشاء إدارة الموارد البشرية. 
  • الاعتبارات الهامة لتطوير إدارة الموارد البشرية بشكل مبتكر. 
  • استعانة الشركات الناشئة بالمصادر الخارجية.

المخرجات المتوقعة


  • معرفة أسباب احتياج الشركات لإدارة الموارد البشرية.
  • معرفة أهمية مفهوم رأس المال البشري ودوره الفعال في تعظيم الاستثمار ورأس المال. 
  • معرفة مسئوليات ومهام إدارة الموارد البشرية. 
  • معرفة التوقيت المناسب لوضع خطة تنمية للشركة وللعاملين.
  • معرفة أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها موظف إدارة الموارد البشرية. 
  • معرفة أهمية الاستثمار في برامج الحاسب الآلي الخاصة بالموارد البشرية. 
  • معرفة مدى أهمية الاستعانة بالمصادر الخارجية لتعزيز نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف داخل الشركة.

محتويات الكورس


الدروس التعليمية

  مقدمة
  فيديو 1 : إدارة الموارد البشرية في الشركات الناشئة